أنواع ملاعب التنس

أنواع ملاعب التنس

أنواع ملاعب التنس

تأتي ملاعب التنس في تنوع مدهش من الأشكال والأحجام، مما يسمح للاعبين بالاختيار المثالي لأسلوب لعبهم، إذ يمكن العثور على ملاعب داخلية وخارجية، وتنوعت أيضًا في الأسطح المُستخدمة مثل الملاعب الصلبة والعشبية والرملية، لكل نوع من أنواع ملاعب التنس ميزاته الفريدة التي تؤثر على سرعة وسهولة اللعب، مما يجعل اختيار الملعب من أهم العوامل التي تؤثر على أداء لاعبي التنس.

أنواع ملاعب التنس

غالبًا ما يتم لعب مباريات التنس في الملعب المبني في الهواء الطلق مع بعض المقاعد الجانبية على جانب الملعب، وفيما يتعلق بالملاعب المفتوحة فهناك نوعان من المقاعد، المقاعد الثابتة والمتحركة، وتشمل أنواع ملاعب التنس الملعب المفتوح والملعب المُغلق.

ملعب التنس المفتوح 

ملاعب التنس ذات السقف المفتوح هي أكثر أنواع ملاعب التنس شيوعًا بعد الملاعب الإحترافية من ناحية التكلفة المالية والأكثر تفضيلًا بالنسبة إلى العميل ويُستخدم غالبًا هذا النوع من الملاعب في المجمعات السكنية، حدائق المجمعات، حدائق المدارس، مراكز البلدية، حدائق الفنادق، وحدائق المجمعات الرياضية الكبيرة)، وغالبًا ما تُستخدم الأرضية المصنوعة من الأكريليك، ويُعرف ملعب التنس المفتوح بشهرته ويُستخدم في البطولات الكبرى، وأهم ما يميزه:

  • يتم تدوير ملعب التنس بشبك سلكي على ارتفاع 4 متر.
  • العشب الصناعي والاكريليك من ارضيات ملاعب التنس المفتوح الأكثر شهرة، ولكن الأكثر شيوعًا واستخدامًا هو العشب الصناعي.
  • تختلف نوع الإضاءة بين (إضاءة ليد وإضاءة الكشافات).
أنواع ملاعب التنس
أنواع ملاعب التنس

ملعب التنس المغلق

ملعب التنس المغلق

يتم بناء سقف الملعب من الفولاذ المقوى على ارتفاع 3-4 متر من قبل شركة جول سبورت، بعد ذلك يتم تغطية الملعب بالشادر المقوى أو البي في سي الخاص، وهذا النوع من الملاعب يكون أكثر قوه وأكثر استدامه من غيره، كما يمكن فتح جوانب الملعب ليدخل الهواء الطلق في أي وقت، وأهم ما يميزه:

  • يُستخدم غالبًا الشادر المقوى أو قطع البي في سي في تغطية السقف.
  • يعد الأكريليك هو النوع الأكثر استخدامًا في ارضيات ملاعب التنس المغلقة.
  • يتم استخدام نظام الإضاءة من الليد أو البروجكتور.

أنواع ارضيات ملاعب التنس

هناك ثلاثة من أنواع ارضيات ملاعب التنس المختلفة، وتصنيفها كالآتي:

الملاعب العشبية (الخضراء)

ملاعب التنس العشبية ملفتة بجمالها وتوفر تجربة فريدة في لعبة التنس بفضل السطح الناعم والقوة في الإرسالات، ومع ذلك، تحتاج إلى صيانة دورية مكلفة للحفاظ على جودتها.

تعرف ايضا على أنواع أرضيات الملاعب

الملاعب الرملية

عبارة عن ملاعب رمل متماسك وليس صلب يُضاف إليه حبيبات حمراء ناعمة مخصصة للملاعب الرملية والقيام بالأعمال الفنية اللازمة، يتكون الملعب من مكونات بسيطة مما يوفر في عملية الصيانة المستقبلية لذلك فهو اقتصادي من الدرجة الأولي، كما يُستخدم في تصميم وتنفيذ الملاعب الرياضية مثل “ملاعب تنس ارضي، وملاعب كرة القدم”.

الملاعب الصلبة

تتم صناعة أرضية الملاعب الصلبة من مواد متعددة متفاوتة في سماكاتها مثل الأسفلت والخرسانة والأكريليك الذي يساعد على تبطين الأرضية وإغلاق التشققات فيها، وتسمح هذه الأرضيات بارتداد سريع للكرة بسبب قلة امتصاصها للطاقة الكامنة في الكرة.

قم بتجهيز ملاعبك الرياضية بأعلى مستوى مع جول سبورت، اتصل بنا اليوم واستمتع بأفضل الخدمات لتحسين ملاعبك.

أنواع ملاعب التنس

ما هي أفضل طريقة لتنظيف أرضية ملعب التنس؟

تختلف طريقة تنظيف أرضية ملعب التنس حسب نوع الأرضية. بشكل عام، يمكن تنظيف أرضية العشب الطبيعي باستخدام مضخة مياه، بينما يمكن تنظيف أرضية التراب الأحمر باستخدام مجرفة أو فرشاة، بينما يمكن تنظيف أرضية الخرسانة أو العشب الصناعي باستخدام مكنسة كهربائية أو فرشاة.

ما هي مدة صلاحية أرضية ملعب التنس؟

تختلف مدة صلاحية أرضية ملعب التنس حسب نوع الأرضية. بشكل عام، تدوم أرضية العشب الطبيعي لمدة 5-7 سنوات، بينما تدوم أرضية التراب الأحمر لمدة 10-15 سنة، بينما تدوم أرضية الخرسانة أو العشب الصناعي لمدة 20-25 سنة.



Demo Title


    رفع ملف (اختياري)

    This will close in 0 seconds

    Call Now Button