أنواع أرضيات الملاعب

انواع ارضيات الملاعب

أنواع أرضيات الملاعب

الرياضة من أهم جوانب الحياة، ولذلك فإنها تحتاج إلى أسطح رياضية ذو جودة عالية، حتى تساعدك في الوصول لأفضل أداء، إن أرضيات الملاعب تمثل قاعدة الرياضة، إذ يجب أن تكون مستوية ومرنة بما يكفي لتوفير أقصى درجات الأمان والأداء، فعلى سطح ملعب جيد، يمكن للرياضيين تنفيذ تحركاتهم بكل ثقة دون القلق من الإنزلاق أو الإصابات، ولذلك، تعد جودة أنواع أرضيات الملاعب المختلفة عاملًا حاسمًا في تعزيز ممارسة الرياضة بشكل آمن وفعال.

معايير اختيار سطح الملعب

هناك نوعان من المعايير الحاسمة للأخذ في الاعتبار عند اختيار أي نوع من أنواع أرضيات الملاعب:

  • أولًا: المتانة التي تحدد العمر الافتراضي للمنتج (نجيل صناعى- اكريليك-…).
  • ثانيًا: الأداء الذي يحدد خصائص الناتج من الملعب مثل لفة الكرة، وارتداد الكرة.

وتُستخدم أرضيات الملاعب الداخلية والخارجية في: ملاعب كرة السلة، ملاعب التنس، ملاعب الطائرة، الملاعب المتعددة، ملاعب الجولف، ملاعب الاسكواش، وارضيات ملاعب كرة القدم.

الملاعب المغطاة

الملاعب المُغطاه هي أحد تصميمات الملاعب الرياضية التي يتم إنشاؤها من أجل ممارسة الرياضات المختلفة والممتعة، وتعد ملاعب الصالات المغطاه من أنسب وأفضل الملاعب الرياضية، خاصًة فى البلاد التى تتسم بالتغيرات والظروف المناخية المختلفة، من أمطار ورياح، أو ارتفاع درجات الحرارة، وتتميز صالات الملاعب المغطاه بأنها تناسب مختلف أنواع الرياضات سواء فردية أو جماعية.

انواع ارضيات الملاعب
انواع ارضيات الملاعب

الصالات المغطاة في مصر

هناك عدد من صالات الملاعب المغطاة في مصر، والتي تعد من أحدث وأفخم المنشآت الرياضية العملاقة التي تم إنشاؤها مؤخرًا في مصر، وقد استقبلت هذه الصالات عدد كبيرًا ومتنوعًا من المسابقات والدوريات العالمية للرياضات المختلفة سواء كرة القدم أو اليد أو الطائرة أو السلة.

ويُستخدم النجيل الصناعى والاكريليك في إنشاء أرضيات ملاعب الصالات المغطاة، لإنشاء أرضيات مطاطية للملاعب، تساعد على سهولة ومرونة حركة اللاعبين، ومن مميزاتها الهامة أيضًا، الحد من إصابات الملاعب المتكررة.

وتتكون الصالات المغطاة في مصر من صالة رئيسية وصالة وسطى وصالة صغرى، وتتنوع على حسب قطرها ومساحتها وارتفاعها، ويتم اختيار لكل رياضة الصالة المناسبة لها.

أنواع أرضيات الملاعب

أرضيات الملاعب متنوعة وتتضمن العديد من الأنواع المختلفة التي يتم اختيارها بناءً على نوع الرياضة واحتياجات اللاعبين، يختلف نوع الأرضية حسب التصميم والاستخدام المُختار، مما يضمن أن تكون الملاعب آمنة وملائمة لأداء الأنشطة الرياضية بفعالية، ونذكر منها التالي:

ارضيات ملاعب كرة القدم

تأتي ارضيات ملاعب كرة القدم في أشكال متعددة، وتلعب دورًا حاسمًا في تحديد جودة الملعب وأداء اللاعبين، وتتضمن أنواع أرضيات الملاعب لكرة القدم العشب الطبيعي والاصطناعي والترتان والقماش المطاطي. 

العشب الطبيعي يقدم سطحًا تقليديًا ولكنه يتطلب الصيانة المستمرة، أما الاصطناعي فهو يتميز بالمتانة وقليل من الصيانة، في حين أن الترتان والقماش المطاطي يوفران تصميمات مبتكرة وأداءً عالي الجودة.

ارضيات الترتان

أرضية الترتان هي نوع من أنواع الأرضيات المخصصة للاستخدام في الملاعب والمناطق الرياضية، زي ملاعب كرة السلة وملاعب التنس وملاعب الكرة الطائرة الترتان، وهو عبارة عن مادة مطاطية ناعمة ومرنة تقلل من تأثير السقوط عندما تسقط على الأرض، وده بيجعلها مثالية لمنع الإصابات الرياضية.

ارضيات الاكريليك

تُستخدم أرضيات الأكريليك في مجموعة متنوعة من الرياضات مثل كرة السلة، وكرة الطائرة، والتنس، وألعاب الهوكي، وهي نفس مواصفات الترتان و تتميز أرضيات الأكريليك بمظهرها اللامع والأنيق، وهي قادرة على تحمل حركة اللاعبين والأنشطة الرياضية المكثفة.

توفر ارضيات الاكريليك سطح غير منزلق، مما يساهم في السلامة والتحكم أثناء اللعب، كمان تتميز بمقاومتها للعوامل الجوية، زي المطر والثلوج، وده بيجعلها مناسبة للاستخدام في الهواء الطلق.

اتصل بنا اليوم للحصول على أفضل أرضيات الملاعب وتجهيزاتها! دعنا نساعدك في تنفيذ مشروعك الرياضي بأعلى جودة وأفضل الأسعار.

انواع ارضيات الملاعب

ما هي أنواع أرضيات الملاعب الشائعة؟

هناك عدة أنواع شائعة من أرضيات الملاعب، بما في ذلك العشب الطبيعي والعشب الصناعي والأرضيات الاكريليكية.

ما هي ميزات وعيوب العشب الصناعي؟

العشب الصناعي يتميز بالاستدامة والمظهر الخضرة الدائم، لكنه يمكن أن يكون أكثر صلابة من العشب الطبيعي.



Demo Title


    رفع ملف (اختياري)

    This will close in 0 seconds

    Call Now Button