ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم حسب المقاييس القانونية

ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم حسب المقاييس القانونية

ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم حسب المقاييس القانونية

تعتبر كرة القدم من الرياضات الأشهر على مستوى مصر و مستوي العالم و بالتالي قابلنا كتير من التساؤلات عن ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم، وما هي المقاييس التي يتم إنشاء الملعب عليها، وما هي الأدوات اللازمة لتجهيز ملاعب نجيل صناعى؟ وهل هناك شركات انشاء الملاعب الخماسية؟ و في هذا المقال نجاوب على كل سؤال ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم، وأهم المراحل التي يتطلبها تجهيز ملاعب نجيل صناعى، كما نضع بين يديكم أفضل شركات انشاء الملاعب الخماسية، ونجيب على أهم سؤال ما هي اسعار كشافات الملاعب في مصر؟ فقط كن معنا حتى النهاية.

ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم

هناك بعض الأسس والمعايير اللازمة لإنشاء ملعب كرة القدم، والتي يجب أن تتبعها شركات انشاء الملاعب الخماسية، وتلك المعايير تشتمل على:

  1. المقاييس القانونية لملعب النجيل الصناعي لكرة القدم.
  2. الأعمال المدنية (الأرضيات).
  3. الحدادة.
  4. الكهرباء.
  5. الشبك.
  6. النجيل الصناعي.

قبل البدء في عمليات انشاء ملاعب النجيل الصناعى لكرة القدم لابد من اختيار مساحة الأرض المناسبة لملاعب كرة القدم لأن دى أهم خطوة، وتختلف المساحات الخاصة بها ولكن هناك مقاييس قانونية وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتجهيز ملاعب نجيل صناعى و بناء عليه :-

  • مساحة ملعب كرة القدم السداسية وهذه تبدأ مساحتها من (٢٤ * ٤٤) متر مربع والمساحة القانونية الدولية لها (٢٧ * ٤٧ ) متر مربع أما بالنسبة للملعب السداسي بتكون مساحتها (٢٥ * ٤٥) متر مربع أو (٢٦ * ٤٦ ) متر مربع .
ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم حسب المقاييس القانونية
ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم حسب المقاييس القانونية

مراحل تجهيز ملاعب نجيل صناعى الخماسية لكرة القدم

علشان نجاوب على سؤال ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم لازم نوضح إنه عمليات انشاء ملاعب النجيل الصناعي الخماسية لكرة القدم تمر بخمس مراحل :-

أولا: الاعمال المدنية (الأرضيات)

بعد تحديد المقاييس المناسبة للأرض التي سيتم إنشاء الملعب عليها نقوم بتأسيس أرضيات الملعب . 

  1.  أول حاجة تهيئة التربة أو الأرضية بشكل مناسب لإكمال أعمال الأساسات ، ودي بتكون على حسب نوع أرضية الملعب إذا كانت صخرية أو رملية أو طينية، وده طبعا بيكون بمعدات التسوية و الدك و غيره طبعا من المعدات .

 

  1.  تاني حاجة المفروض بيتحط طبقة الأساس وهي الدقشوم ، واللي بيتكون من الحجر الجيري الصلب بنسبة 65% و بيكون فيه نسبة رمل حلوانى 35% ، وبيكون ( سن 6 )، ويكون بكمية حوالي 140 متر مكعب لـ ملعب النجيل الصناعي الخماسي القانوني الدولي

22 * 42 متر مربع ، وبيكون سمك طبقة الدقشوم على حوالي 15 سم، ونسبة الرمل الحلواني الخاصة 5% و ييتم فردها بواسطة الفنيين و الاجهزة المساحية اللازمة .

  •  و أخيرا تحديد الملعب (أعمال البلدورة) و دي بتكون نوع من أنواع الرصيف الصغير وبيتم بيه تحديد الملعب علشان تكون معروفة.
    اعرف ايضا عن افضل شركة نجيل صناعي في مصر

ثانيا : الحدادة

يحتاج الملعب الخماسي إلى 18 عمود بارتفاع 8م ظاهر فوق سطح الأرض لتثبيت الشبك 4 اعمدة في الاركان و 18 عامود موزعين علي الاضلاع الاربعة للملعب، وايضا يحتاج الملعب الخماسي إلى 6 أبراج ثنائية أو ثلاثية للكهرباء توزع على جانبي الملعب، ويجب تجهيز زوج من هدف المرمى .

ثالثا: الكهرباء

يحتاج الملعب الخماسي إلى 24 كشاف ليد ولوحات كهرباء والكابلات اللازمة لأعمال الكهرباء، ربما تكون اسعار كشافات الملاعب في مصر مرتفعة بعض الشيء، ولكن إذا أردت الحصول أجود الكشافات مقابل أفضل اسعار كشافات الملاعب في مصر فتواصل معنا في جول سبورت.

رابعا: الشبك

يتم تركيب شبك لجوانب الملعب و السقفية و الشبك بيكون مصنوع من الحرير المطلي بمادة uv اللي بتحمي الشبك من أشعة الشمس والعوامل الجوية.

خامسا: النجيل الصناعي

والنقطة دي هنتكلم عنها بالتفصيل في مقالنا القادم مع جول سبورت لأنشاءات الرياضية .

وبكده نكون وضحنا كل المراحل لفكرة ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم أو ملاعب الخماسي.

ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم حسب المقاييس القانونية
ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم حسب المقاييس القانونية

أفضل شركات انشاء الملاعب الخماسية وملاعب كرة القدم في مصر

والآن بعد أن تعرفت على جواب سؤالنا “ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم” ربما تتساءل، ما هي أفضل الشركات التي يُمكنني الاعتماد عليها في تلك المهمة؟

في الحقيقة تُعد شركة جول سبورت هي أفضل شركات إنشاء الملاعب الخماسية وملاعب كرة القدم في مصر، وذلك للأسباب التالية:

  • استخدامها لأجود الخامات المعتمدة من الاتحادات الدولية: تحرص شركة جول سبورت على استخدام أفضل أنواع النجيل الصناعي والمواد الأخرى المستخدمة في إنشاء الملاعب، وذلك لضمان جودة وسلامة الملاعب التي تقوم بتنفيذها.
  • حصولها على شهادات الجودة: حصلت شركة جول سبورت على العديد من شهادات الجودة من الجهات المختصة، مما يؤكد على التزامها بمعايير الجودة العالمية.
  • حرصها على خدمة ما بعد البيع: تقدم شركة جول سبورت خدمة ما بعد البيع من صيانة وضمان للمنتجات، مما يضمن راحة العملاء وحصولهم على أفضل خدمة ممكنة.
  • خبرتها الطويلة في مجال إنشاء الملاعب: تمتلك شركة جول سبورت خبرة طويلة في مجال إنشاء الملاعب، حيث قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الناجحة في جميع أنحاء مصر.

وفي الختام بعد أن تعرفت على جواب سؤال “ازاي اعمل ملعب نجيل صناعي لكرة القدم” إذا أردت إنشاء ملاعب لكرة القدم على أعلى مستوى تشبه ملاعب كرة القدم العالمية، وتجهيز ملاعب نجيل صناعى بشكل متميز؛ فإن شركة جول سبورت تعد من أفضل شركات انشاء الملاعب الخماسية في مصر والقادرة على توفير مختلف أنواع النجيل الصناعي، فقط تواصل معنا ووافينا بتفاصيل طلبك.
 تعرف على أهم مميزات ملاعب النجيل الصناعى 

كم تكلفة إنشاء ملعب كرة قدم خماسي من النجيل الصناعي؟

تبدأ تكلفة إنشاء ملعب كرة قدم خماسي من 200 ألف جنيه مصري تقريبًا، يزيد السعر وينقص بتغير الأوضاع الاقتصادية التي تؤثر على أسعار الخامات اللازمة لإنشاء الملعب.

كم تبلغ مساحة الملعب الخماسي؟

تبلغ مساحة الملعب الخماسي القانوني الدولي 924 مترًا مربعًا، حيث يبلغ طوله 42 مترًا وعرضه 22 مترًا. أما المساحة القانونية للملعب الخماسي في مصر فهي 684 مترًا مربعًا، حيث يبلغ طوله 38 مترًا وعرضه 18 مترًا.



Demo Title


    رفع ملف (اختياري)

    This will close in 0 seconds

    Call Now Button