مميزات وعيوب البلاط المطاطي

مميزات وعيوب البلاط المطاطي

مميزات وعيوب البلاط المطاطي

الأرضيات المطاطية هي أرضيات آمنة لحمايتنا، تتميز بخاصية امتصاص الصدمات لمنع الإصابات، فالأرضية المطاطية تقلل من حدوث إصابات في الأماكن الرياضية، ويعتبر البلاط المطاطي ضروري لأماكن العمل وأماكن لعب الأطفال والأماكن الرياضية الأخرى، لوجود الحشو الذي يقلل من آثار الإصابات، وتستخدم الأرضيات المطاطية في المجالات الرياضية حتى لا يتأذى الناس من السقوط.

يعمل البلاط المطاطي على توفير الحماية من تصدع الأرضيات، حيث أن الأرضيات المطاطية توقف اصطدام الأشياء الثقيلة وتبقي الأرضيات آمنة لسنوات عديدة قادمة، لذلك البلاط المطاطي قطعة مهمة جدا في البيت أو مكان العمل والأماكن العامة والترفيهية بشكل خاص التي تحتاج إلى الحماية من العناصر الثقيلة التي يمكن أن تقع. وسنتحدث في هذا المقال عن مميزات وعيوب البلاط المطاطي.

ماهو البلاط المطاطي؟

البلاط المطاطي هو نوع من الأرضيات المصنوعة من مواد مطاطية. يتم تصنيعه على شكل رولات أو بلاطات مربعة أو مستطيلة بمختلف الأحجام والسماكات، وهو نوع من الأرضيات المرنة والمصنوعة من المطاط، ويتميز بالمرونة والمتانة والمقاومة للصدمات والتآكل والعوامل الجوية المختلفة. ويمكن استخدام البلاط المطاطي في الأماكن الداخلية والخارجية.

مميزات وعيوب البلاط المطاطي

نُجمل مميزات وعيوب البلاط المطاطي فيما يلي، ونبدأ بذكر المزايا والتي تتمثل في:

تتميز أنواع ارضيات مطاط بما يلي:

  • سهولة الصيانة.
  • النعومة.
  • مقاومة المياه.
  • سهولة التركيب.
  •  يعمل على عزل الصوت.
  • القابلية لإعادة التدوير
  • خيارات النمط

أما عن العيوب فهي:

  • التكلفة العالية.
  • تسبب الانزلاق إذا أصابتها رطوبة.
  • تتلطخ بسهولة من المنظفات القوية.
  • رائحة المطاط النفاذة.
  • سريعة الاشتعال.

وفيما يلي سرد مُفضل عن مميزات وعيوب البلاط المطاطي؛ لتتمكن من اتخاذ قرارك على بينة.

مميزات وعيوب البلاط المطاطي
مميزات وعيوب البلاط المطاطي

مميزات الأرضيات المطاطية

البلاط المطاطي هو نوع من الأرضيات المرنة، وهنا تكمن مميزاتها الأكثر وضوحًا. توفر الأرضيات المطاطية سطحًا متينًا، وسهل التنظيف، ومناسبًا للبيئات الصعبة، مثل صالات الألعاب الرياضية، والطوابق السفلية، وغرف إعادة التدوير، وغرف اللعب، ومناطق الغسيل والمرافق، وهنا بعض مزايا بلاط المطاط:

أولا المتانة:

البلاطات المطاطية قوية وقاسية ومرنة في ظل مجموعة متنوعة من الظروف. اعتمادا على نوع البلاط المستخدم والبيئة التي يتم تثبيتها بها، قد تدوم الأرضية المطاطية بشكل صحيح لمدة 20 سنة أو أكثر.

ثانيا سهولة الصيانة:

تعد ارضيات مطاط سهلة الصيانة.

ثالثا النعومة:

من المميزات أيضًا أن ارضيات مطاط ناعمة. وهذا من الأسباب الرئيسية التي تحظى بشعبية كبيرة في غرف التمرين وغرف اللعب. بشكل عام، كلما كانت الأرضية أكثر سمكًا، كلما كان ذلك أكثر نعومة، وبعض أنواع الأرضيات المطاطية تضيف وسادة من القماش، الفلين، أو دعم المطاط الرغوي.

رابعا المقاومة للماء:

معظم الأرضيات المطاطية عالية المقاومة للأضرار الناتجة عن الرطوبة على السطحين العلوي والسفلي للمادة.

خامسا الهدوء:

مرونة الأرضية المطاطية تجعلها هادئة جداً للمشي عليها. لا يحدث صوت لنقر الكعوبأ أو عند سقوط الأشياء، كما يحدث في معظم الطوابق الصلبة.

سادسا خيارات النمط وشكل الأرضيات:

لسنوات عديدة، توقفت خيارات نمط الأرضيات المطاطية إلى حد كبير باللون الرمادي المصقول أو الرمادي اللامع، ولكن اليوم يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الألوان والقوام، بما في ذلك القوالب المعدنية وأوراق الشجر والماس، وهناك أيضا أنواع تحاكي الأرضيات الخشبية أو البلاط.

عيوب الأرضيات المطاطية

من العدل أن نقول أن ارضيات مطاط تحتل مكانة جيدة في سوق الأرضيات. وهذا يعني أن هناك عددًا أقل من المصنعين والتجار -وبالتالي عددًا أقل من الخيارات- مقارنةً بمواد الأرضيات الرئيسية. تحتوي الارضية المطاطية أيضًا على تطبيقات أقل في المنزل النموذجي. بقدر ما هو الحال بالنسبة لمناطق النشاط ، وبالتالي فإن معظم الأرضيات المطاطية لا تحتوي على الشكل والمظهر الملائمين لفضاء المعيشة (ولكن يمكنك أن تكون الحكم على ذلك). فيما يلي بعض العيوب الشائعة الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار:

مميزات وعيوب البلاط المطاطي
مميزات وعيوب البلاط المطاطي

اولا التكلفة:

الأرضيات المطاطية الممتازة يمكن أن تكون مكلفة للغاية. قد تبلغ تكلفة من 12 إلى 15 دولارًا للقدم المربعة ، والتي يمكن مقارنتها ببعض الأحجار الطبيعية والارضيات الراقية الأخرى.

ثانيا الانزلاق:

يمكن أن يكون البلاط المطاطي السلس غير المكسر زلقا عندما يكون رطبا. وتزداد هذه المشكلة سوءًا إذا تم تشميع الأرضية وصقلها.

ثالثا التلوين :

في حين أن  تقاوم معظم عوامل التلطيخ ، إلا أن هناك القليل من المنتجات التي يمكن أن تلطخ سطحها المنظفات القوية وسوائل التنظيف الكاشطة أيضًا يمكن أن تكون ضارة .

رابعا الحواف:

قد يكون بلاط الأرضية المطاطي مقاومًا للماء ، ولكن الأرضيات المركبة محملة بدرزات يمكن أن تدع المياه تنتقل إلى الطبقة السفلى تحتها. وهذا ينطبق على أي نوع من بلاط الأرضيات المرن.

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن مميزات وعيوب البلاط المطاطي إجمالًا وتفصيلًا، ويجدر الإشارة إلى أن شركة جول سبورت تستطيع تجهيز أي مكان تريده بأي نوع من الأرضيات سواء ارضيات مطاط أو غيره وبأسعار معقولة.

كيف أحافظ على الأرضيات المطاطية لأطول وقت ممكن؟

يتم صيانة الأرضيات المطاطية في عدة خطوات، وهي: التنظيف باستخدام الماء والصابون أو مواد التنظيف الخاصة بالأرضيات المطاطي، يتم إصلاح أي تلف في الأرضيات المطاطية على الفور، يتم تلميع الأرضيات المطاطية للحفاظ على مظهرها.

ما هي أسعار الأرضيات المطاطية؟

تختلف أسعار الأرضيات المطاطية حسب نوع الأرضية وحجمها ودرجة جودتها. بشكل عام، تعتبر الأرضيات المطاطية أكثر تكلفة من بعض أنواع الأرضيات الأخرى.



Demo Title


    رفع ملف (اختياري)

    This will close in 0 seconds

    Call Now Button