أنواع ملاعب التنس

ملاعب التنس

أنواع ملاعب التنس

أنواع ملاعب التنس :

هناك ثلاثة أنواع لملاعب التنس مصنفة حسب نوع الأرضية، وهي:

1-الملاعب الرملية.
2-الملاعب الصلبة.
3-الملاعب العشبية (الخضراء).
ونلاحظ أن أبعاد الملعب في كل منها ثابتة؛ حيث يكون الملعب عبارة عن مستطيل يصل طوله 23.77مترًا، وفي اللعب الزوجي يزيد عرض الملعب 1.37مترًا، وفي منتصف الملعب توجد شبكة بعرض الملعب ارتفاعها 91.5 سم.

غالبا تلعب مباريات التنس في الملعب المبني في الهواء الطلق مع بعض المقاعد الجانبية على جانب الملعب. وفيما يتعلق بالملاعب المفتوحه فهناك نوعان من المقاعد تستخدم وهي المقاعد الثابته والمتحركة.

ملاعب التنس ذات السقف المفتوح هي الأكثر شيوعا بعد الملاعب الإحترافية من ناحية التكلفة المالية والأكثر تفضيلا من ناحية العميل ويستخدم غالبا هذا النوع من الملاعب في “المجمعات السكنية – حدائق المجمعات – حدائق المدارس مراكز البلدية حدائق الفنادق _ حدائق المجمعات الرياضية الكبيرة) وغالبا ما تستخدم أرضية الأكريلك.

مميزات ملعب التنس المفتوح :
– يتم تدوير ملعب التنس بشبك سلكي على إرتفاع 4 متر.
– يتم إختيار أحد أنواع الأرضيات لملعب التنس، النوع الأكثر شهره لملعب التنس هو الأكريلك ولكن الاكثر شيوعا واستخداما هو الشب الصناعية .
وتختلف نوع الاضاءة بين (اضاءة اليد – اضاءة الكشافات )

مميزات ملعب التنس المغلق :
يتم بناء سقف الملعب من الفولاذ المقوى من قبل شركة جول سبورت . بعد ذلك يتم تغطية الملعب بالشادر المقوى أو البي في سي الخاص. وهذا النوع من الملاعب يكون أكثر قوه وأكثر استدامه من غيره. وحسب الطلب يمكن فتح جوانب الملعب ليدخل الهواء الطلق في أي وقت.

  • يتم بناء أسقف ملاعب التنس المغلقة من الفولاذ المقوى على ارتفاع 3-4 متر
    في تغطية السقف يستخدم غالبا الشادر المقوى او قطع البي في سي .
  • يتم اختيار أحد أنوع الأرضيات المذكورة أعلى. والنوع الأكثر استخداما هو الأكريلك .
  • يتم استخدام نظام الإضاءه من “اللد _أو البروجكتور” .