مراحل تركيب النجيل الصناعي

النجيل الصناعى

مراحل تركيب النجيل الصناعي

النجيل الصناعى :
بدأت صناعة النجيل الصناعي في اوائل عام 1960 م حيث كان السبق لديفيد تشاني وفريقه في انتاج وتصميم العشب البديل للملاعب والمساحات الواسعة .
وتعتبر ملاعب النجيل الصناعي هي الأفضل من ملاعب النجيل الطبيعي من حيث العمر الأفتراضي والصيانة والسعر , ويتم صناعة منتج النجيل الصناعي في مراحل متعددة ولكي يحتمل النجيل الصناعي فترة اللعب والجهد الكبير يجب ان يكون من مواد ذات قوة ومواصفات عالية لكي يتحمل .

مراحل تركيب النجيل الصناعي:

1- يتم تنظيف الأرض فاذا كانت الأرض بالنجيل الطبيعي يتم إزالته بالكامل للحصول على أرض مستويه وصلبة اما اذا كانت الأرض خرسانية أو صخريه فيتم تصليح ما بها من عيوب ثقوب الخ …

2- بعد مرحلة التنظيف واصلاح العيوب يتم وضع ماده كميائية أو أحجار خراسانية حاجزة تمنع أنبات العشب الطبيعي والتأكد من تصريف المياة جيدا حيث يتم وضع طبقه من الرمال تسمى رمل حلواني سمكها 5 سم .

3- بعد ذلك يتم دك هذه الطبقه من الرمال بواسطة االآت مخصصة حتى نحصل على طبقة تحتية ثابتة ومستقرة

4- يتم عمل منظر جانبي للسطح السفلي بلأحجار ليبدو منظر النجيل طبيعي.

5- يتم قص لفات النجيل و وضعها على السطح و لصق النجيل ببعضه البعض عن طريق الاشرطه والغراء.

6- المرحلة الاخيرة يتم أضافه طبقه من رمل السليكا النظيف فوق النجيل الصناعية وأضافه حبيببات المطاط الاسود فوق طبقه الرمل بواسطة فرشاة خاصة للحصول على تغلغل جيد ثم تمشيط النجيل الصناعي للحصول على سطح مستوى نظيف وخضراء .

قوة التحمل :
يمكن اللعب باستمرار ولفترة طويلة على ملاعب العشب الصناعي. حيث أن ملاعب العشب الطبيعي تبدأ في التدهور بعد حوالي 250 ساعة من اللعب في الموسم الواحد، في حين أن ملاعب العشب الصناعي يمكن اللعب عليها على مدار 24 ساعة في اليوم خلال 7 أيام في الأسبوع وهذا يعتمد على الصيانة المنتظمة الجيدة.

الصيانة البسيطة وانخفاض التكاليف :

إن صيانة ملعب العشب الطبيعي يحتاج إلى قدر كبير من الأيدي العاملة ويتطلب وقت كبيرًا وكثيرًا من الجهد ورأس المال. في حين أن الصيانة المنتظمة تكون هامة للمحافظة على استمرارية جودة ملاعب العشب الصناعي للشركات المعتمدة، وهي تكون أكثر سهولة وبأسعار معقولة على المدى الطويل.