ما هى ملاعب الحمرة؟

ملاعب الحمرة

ما هى ملاعب الحمرة؟

تعد ملاعب الحمرة من بين أبرز أنواع الملاعب الرياضية، والتي تحظى بشهرة واسعة بين المحترفين والهواة على حد سواء، إنها واحدة من أهم خدماتنا في جول سبورت، والتي يجري تصميمها وتنفيذها بالاعتماد على أجود أنواع الحمرة التي تجعل من الملعب مكان مثالي لممارسة أكثر من رياضة دون الاقتصار على رياضة واحدة.

إذا كنت لا تعرف ما هى ملاعب الحمرة؟ فقد خصصنا مقالنا اليوم للإجابة على هذا السؤال بالتحديد، كما سنتطرق إلى الحديث عن كيفية تجهيز ملاعب متعددة باستخدام حمرة ملاعب، إذا كنت مهتمًا بالأمر فلا تفوتك متابعة مقالنا للنهاية.

ما هى ملاعب الحمرة؟

من اسمها يتضح أن المادة المستخدمة لتنفيذها هي حمرة ملاعب، وهي عبارة عن رمل متماسك وليس صلب (رمل حلواني)، يضاف إليه حبيبات حمراء ناعمة مخصصة للملاعب الرملية والقيام بالأعمال الفنية اللازمة، ومن مميزاتة:

  • البساطة مما يوفر في عملية الصيانة المستقبلية.
  • اقتصادي من الدرجة الأولى.
  • يستخدم في تجهيز ملاعب متعددة مثل ملاعب تنس ارضي، وملاعب كرة القدم.

تجهيز ملاعب متعددة باستخدام حمرة ملاعب

بعد أن أجبنا على سؤال “ما هى ملاعب الحمرة؟”،علينا التنويه إلى أن تنفيذ هذا النوع من الملاعب من خلال جول سبورت يتم حسب المواصفات الأوروبية باستخدام أجود أنواع حمرة ملاعب.

إن جودة حمرة ملاعب هي أساس تجهيز ملاعب متعددة مميزة، فعلى الرغم من كونها نوع من الرمال المطلي باللون الاحمر ويُطلق البعض بالبودرة الحمراء إلا أن الأنواع منها كثيرة والجودة هي الفيصل.

يتم استخدام نوع الحمرة فى تجهيز ملاعب متعددة بدلا من استخدام ملاعب النجيلة الصناعية وملاعب الترتان، ويتم التحكم بملاعب الحمرة إذا ما كانت ملاعب متعددة أو ملاعب غير متعددة ويتم الاستفادة منها مباشرة لعمل ملاعب متعددة للتنس وملاعب كرة القدم الرياضية، كما يتم وضع طبقة من الرمل الحلواني او البودرة الحمراء ويتم تخطيط الملعب بعدها على حسب الاستخدام.

تعرف ايضا على أنواع أرضيات الملاعب

ملاعب الحمرة
ملاعب الحمرة

استخدام ملاعب الحمرة

تُرى هل ملاعب الحمرة فقط مستخدمة في التنس ؟ بالطبع لا، يوجد أيضا النجيل الصناعي والأرضيات الصلبة المستخدمة في تجهيز ملاعب التنس.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام الحمرة في تجهيز ملاعب متعددة أحد الأمور الشائعة، والتي لا يقتصر استخدامها على رياضة التنس فقط؛ بل تشمل تجهيز ملاعب مُتعددة يُمكن استخدامها لممارسة أكثر من لعبة، بما في ذلك:

  • لعبة التنس

فكما ذكرنا أن ملاعب التنس من الملاعب المتعددة، والتي يُمكن استخدام الحمرة لتغطية كافة أبعاد الملعب وفقًا لمواصفاته القياسية المُتمثلة فيما يلي:

  • الملعب عبارة عن مستطيل يصل طوله 23.77 مترًا.
  • في اللعب الزوجي يزيد عرض الملعب 1.37 مترًا.
  • في منتصف الملعب توجد شبكة بعرض الملعب ارتفاعها 91.5 سم.
  • لعبة كرة القدم

يمكن استخدام ملاعب الحمرة في تأسيس ملاعب كرة القدم، وذلك من خلال إعادة تأهيلها وتطويرها لتتلاءم مع معايير ملعب كرة القدم الحديث.

 

جول سبورت رائدة في تجهيز ملاعب الحمرة

في إطار جوابنا على سؤال مقالنا “ما هى ملاعب الحمرة؟”؛ فإنه من الجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ ملاعب الحمرة فى جول سبورت بأفضل المعدات الحديثة وفى مساحات كبيرة وعلى أعلى مستوى، حيث يسعى فريق جول سبورت إلى توفير بيئة مناسبة وآمنة للرياضيين، مما يمكن الأشخاص من جميع الأعمار والمستويات الاستمتاع بممارسة الأنشطة الرياضية بشكل مريح وفعال. بفضل تقنيات البناء الحديثة والاهتمام بأدق التفاصيل.

وفي ختا مقالنا حول “ما هى ملاعب الحمرة؟” يجدر التنويه إلى أن ملاعب الحمرة التي يتم إنشاؤها من قِبل جول سبورت مكانًا مثاليًا لخوض التحديات الرياضية، لأن إبداع شركة جول سبورت ورؤيتها المستقبلية في مجال الإنشاءات الرياضية تجعل من ملاعب الحمرة وجهة مثالية لعشاق الرياضة.

ملاعب حمرة

ما هي انواع ملاعب التنس؟

هناك نوعان من الملاعب التي يمكن لعب التنس عليها، وهما: ملاعب التنس الصلبة: تتميز هذه الملاعب بأنها مصنوعة من الأسفلت أو الخرسانة. ملاعب التنس الترابية (ملاعب الحمرة): تتميز هذه الملاعب بأنها مصنوعة من حمرة ملاعب.

ما هو الرمل الحلواني؟

الرمل الحلواني هو نوع من الرمال المستخدمة في تجهيز الملاعب الرياضية، بما في ذلك ملاعب التنس. ويتميز الرمل الحلواني بأنه ناعم ونظيف وخالي من الشوائب، ويتم استخدامه في تسوية سطح الملعب وتحسين جودة الأرضية.



Demo Title


    رفع ملف (اختياري)

    This will close in 0 seconds

    Call Now Button